منــــتديات إبدآآآآآآآع

مرحبا واهلا وسهلا بكم في منتديات ابداع حللتم اهلا ووطئتم سهلا اذا رغبت بالتسجيل فاضغط على الوصلة ادناه

المواضيع الأخيرة

» فرقة الفردوس // هاااام للاعضاء
الأحد يونيو 21, 2009 5:53 pm من طرف momo2009

» هااااام
الأحد يونيو 07, 2009 10:28 am من طرف المدير

» لاصحاب الباكلوريا
الأحد يونيو 07, 2009 10:12 am من طرف المدير

» الصلاة على حبيب الله محمد (ص)
السبت يونيو 06, 2009 11:17 am من طرف المدير

» ♥.•°*♥ أم محمد...أنت مثل أعلى ♥.•°*♥
الجمعة سبتمبر 19, 2008 12:15 am من طرف صهيب402

» اجمل انشودة في العالم !!! اسمعها بدون تحميل
الإثنين سبتمبر 15, 2008 7:41 pm من طرف صهيب402

» اسماء المتأهلين لمنشد الشارقة 3
الإثنين سبتمبر 15, 2008 7:37 pm من طرف صهيب402

» مسابقة ثقافية منوعة
الإثنين سبتمبر 15, 2008 7:27 pm من طرف صهيب402

» عيد الصداقةةةةةةةةةةةةة
الإثنين سبتمبر 15, 2008 7:21 pm من طرف صهيب402

» شريط الطريق الى الله
الإثنين سبتمبر 15, 2008 6:53 pm من طرف صهيب402

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    إلحاق ذوي الاحتياجات بمدارس خاصة يؤخر تحسن حالتهم

    شاطر

    DODO
    ابداعي مشارك(ة)
    ابداعي مشارك(ة)

    عدد الرسائل : 37
    دعاء :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 19/02/2008

    إلحاق ذوي الاحتياجات بمدارس خاصة يؤخر تحسن حالتهم

    مُساهمة من طرف DODO في الأربعاء مارس 19, 2008 2:46 pm

    إلحاق ذوي الاحتياجات بمدارس خاصة يؤخر تحسن حالتهم </STRONG>

    إلحاق ذوي الاحتياجات بمدارس خاصة يصيبهم بالاكتئاب والانطواء والحزن الدائم</SPAN> </STRONG>
    أمستردام: فكرية أحمد
    قال اختصاصي هولندي في مجال التعليم وسلوك الأطفال، إن إلحاق الأطفال ذوي الإعاقات أو المرضى، والمصابين بداء التوحد بمدارس خاصة بهم ومنفصلة، أمر لا يساعد مطلقا على تحسين أحوالهم الصحية أو النفسية والبدنية، بل قد يؤدي إلى النقيض من ذلك، بتأخر حالتهم، وإصابتهم بحالات نفسية إضافية من الاكتئاب والانطواء والحزن الدائم، بجانب عدم الاستجابة السريعة للأساليب التربوية والتعليمية.
    وقال أخصائي سلوك الأطفال مدير مدرسة متوسطة بمدينة أوتريخت روب فرانك، إنه على هذه المدارس الخاصة إغلاق أبوابها، وأن يتم إلحاق هؤلاء الأطفال بالمدارس العامة العادية، حتى يتأقلموا على الحياة الطبيعية مع أقرانهم، ولا يتعمق لديهم الشعور بأنهم حالات خاصة، يجب التعامل معها بأساليب خاصة.
    وقال روب \"كان الاعتقاد السائد أن المدارس الخاصة للأطفال من هذه النوعيات هو الأفضل للتعامل معهم وتعليمهم، إلا أن التجارب العملية عبر مراقبة سلوك الأطفال ذوى الاحتياجات ومستويات تعليمهم أو تحسن حالتهم، أثبتت العكس تماما، فقد تبين أن محاصرتهم في مدارس خاصة بهم، لا تساعد مطلقا على تحسين حالتهم أو تغيير أوضاعهم للأمام.
    وقال إن الرغبة في توفير مكان آمن لذوي الاحتياجات الخاصة لا يجب أن يدفع إلى وضعهم في أماكن خاصة بهم أو مدارس خاصة، لأن وجود أطفال يتميزون بحدة الطباع أو الفوضى، أو العجز مع بعضهم البعض، يؤدي إلى ترسيخ الشعور لدى هؤلاء بأن هناك آخرين مثلهم يمكنهم التعايش معهم دون بذل جهد للخروج من حالتهم أو تحسينها، كما أنهم يقلدون بعضهم البعض في السلوك، مشيرا إلى أن وجودهم بين أطفال أصحاء يجعلهم يقلدون السلوك الصحيح، في النطق، والحركة، والتفكير، والتعبير عن الغضب أو الكلام، وغيرها، ويؤدي تدريجيا إلى تحسين حالتهم، حتى وإن لم تصل إلى المستوى الطبيعي.
    وطالب روب مع حلول عام 2011، بضرورة انتهاء وجود المدارس الخاصة من هولندا، وأن تضع المدارس العادية في حسبانها وجود فصول لديها لاستقبال الأطفال ذوى الاحتياجات، بل يمكن وضعهم في فصول واحدة مع الأطفال الآخرين.
    وقال أيضا \" لماذا ننشئ لهم مدارس خاصة بهم، إنهم لا يتعاملون في الحياة داخل مجتمع خاص بهم، بل يتعاملون مع المجتمع الطبيعي الذي يتعامل معه الأطفال الطبيعيون، لذا يجب تدريبهم على التعامل مع المجتمع منذ طفولتهم، حتى لا يصدمهم الواقع.
    وأكد الاختصاصي في سلوك الأطفال أنه رصد حالات لأطفال داخل المدارس الخاصة، ووجد أن حالتهم لا تتقدم، كما أنهم يصابون بالاكتئاب والانطواء، وتنعدم لديهم الرغبة في بذل الجهد للخروج من حالتهم أو تحجيم تداعياتها في الحركة والنشاط، مشيرا إلى أن كثيراً من الآباء الذين رزقوا بأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة أو مصابين بداء التوحد لا يملكون القدرة على إلحاق أطفالهم بالمدارس الخاصة الباهظة التكلفة، بجانب إنفاق المؤسسات التعليمية لملايين اليورو لإنشاء أماكن وأجهزة خاصة بهذه المدارس الخاصة، وهى ملايين لو تم توجيهها لرعاية هؤلاء الأطفال مع إلحاقهم بالمدارس العامة لكان أفضل، بجانب توفير الأعباء المالية عن الآباء.
    وأشار إلى أن على هولندا أن ترفع شعار المدارس العامة للجميع، فهذه المدارس ستقوم بالدور التربوي والتدريبي الطبيعي للأطفال من ذوى الاحتياجات، فقط مع تقديم القليل من أجهزة المساعدة أو الأجهزة التعويضية، وإيجاد مشرفين نفسيين خاصين لمراقبة هؤلاء داخل الفصول، ورصد تعاملاتهم مع الأطفال الطبيعيين، والعمل على توجيههم.
    </STRONG>
    avatar
    الا رسول الله
    ابداعي ذهبي
    ابداعي ذهبي

    ذكر
    عدد الرسائل : 194
    العمر : 27
    دعاء :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    رد: إلحاق ذوي الاحتياجات بمدارس خاصة يؤخر تحسن حالتهم

    مُساهمة من طرف الا رسول الله في الأربعاء مارس 19, 2008 3:21 pm

    يفغع
    avatar
    _ban_ip_
    نائب المدير
    نائب المدير

    ذكر
    عدد الرسائل : 503
    العمر : 34
    دعاء :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    رد: إلحاق ذوي الاحتياجات بمدارس خاصة يؤخر تحسن حالتهم

    مُساهمة من طرف _ban_ip_ في الأربعاء مارس 26, 2008 2:44 pm

    456 456 يفغع 456 456
    avatar
    ملك الردود
    نائب المدير
    نائب المدير

    ذكر
    عدد الرسائل : 75
    العمر : 32
    دعاء :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 22/01/2008

    رد: إلحاق ذوي الاحتياجات بمدارس خاصة يؤخر تحسن حالتهم

    مُساهمة من طرف ملك الردود في الإثنين مايو 05, 2008 6:16 pm

    يفغع
    avatar
    abdou_558
    عضو vip
    عضو vip

    ذكر
    عدد الرسائل : 302
    العمر : 24
    دعاء :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 05/05/2008

    رد: إلحاق ذوي الاحتياجات بمدارس خاصة يؤخر تحسن حالتهم

    مُساهمة من طرف abdou_558 في الثلاثاء مايو 27, 2008 7:53 pm

    456 يفغع 456

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 5:43 am